عملية صنع الفحم

وصف عملية صنع الفحم

افتتاح

أصدقائي الأعزاء Beston. مرحبًا بك في عرضي. أنا فريدو وانج واليوم هو 7th سبتمبر 2021. اليوم نحن في أحد مواقعنا ، الموقع التشغيلي لمصنع الكربنة. سأصطحبك إلى الداخل لرؤية الآلة في الواقع. قبل القيام بذلك ، أود أن أقدم لكم نبذة موجزة عن هذا المشروع. المواد الخام التي يستخدمونها هي غبار المنشار وكريات الخشب. وتبلغ سعتها 1 طن / ساعة بالمدخلات و 300 كجم / ساعة من انتاج الفحم. الآن دعنا نتحرك في خطواتنا وندخل.

مادة خام

نحن الآن في الداخل ويمكنك أن ترى نظرة عامة على هذا المصنع. قبل أن نبدأ في إرشادك خطوة بعد خطوة من البداية إلى النهاية. سنتحدث أولاً عن المواد الخام.

بالنسبة لمصنع الكربنة الخاص بنا ، يمكننا أن نأخذ ثلاثة أنواع من المواد الخام. بالنسبة لمعظم الحالات ، سوف نأخذ الكتلة الحيوية. كربنة الكتلة الحيوية هو تحويل الكتلة الحيوية إلى فحم، يمكن صنعه للشواء أو فحم الشيشة ، أو حتى الكربون النشط مع مزيد من المعالجة.

النوع الثاني من المواد التي يمكننا أخذها هو الحمأة. الحمأة عبارة عن حمأة تصريف / نهرية تحتوي على الكثير من المواد العضوية. والغرض من ذلك هو التخلص بشكل أساسي للحصول على رسوم البقشيش من الحكومة.

وآخر نوع من المواد يمكننا أخذه هو نفايات البلاستيك. ستعمل كربنة نفايات البلاستيك على تحويل النفايات البلاستيكية إلى وقود صلب لحرقها لاحقًا.

بعد نوع المواد ، هناك أيضًا العديد من المتطلبات لنظامنا. لأن لدينا نظام مستمر لذلك هناك متطلبان من المواد الخام. واحد حول الحجم. نطلب أن يكون الحجم أقل من 20 مم. وإذا كانت مادتك أكبر من المطلوب ، فسنجهز الكسارة لك. والثاني هو رطوبة المادة. إذا بدت المواد الخاصة بك مبللة أكثر من المطلوب. الرطوبة المطلوبة هي 15٪ من الرطوبة. لذلك إذا كانت المواد الخاصة بك أكثر رطوبة ، فسنجهز المجفف لك. من 15٪ إلى 45٪ من الرطوبة سنقوم بتجهيز مجفف واحد. من 45٪ -70٪ من الرطوبة سنجهز لك مجففتين.

وبمجرد أن يكون لديك مشروع وتحدد المواد والقدرة ، يمكننا بالفعل تقديم اقتراح لك. الآن دعنا ننتقل إلى العملية.

الأكل

لتبدأ هي عملية التغذية. تتم عملية التغذية مع قادوس وناقل بحزام. يضمن الجمع بين القادوس والناقل الحزام أن يتم تغذية المواد بالداخل بثبات وباستمرار. الناقل الذي نستخدمه عبارة عن حزام ناقل ذو زاوية كبيرة مع مقصورات. بحيث يتم تغذية المادة بالداخل بثبات وتنتشر بطريقة موحدة.

تجفيف

بعد التغذية ستسقط المادة في القسم التالي. سيكون القسم التالي إما المفاعل نفسه أو المجفف حسب المشروع نفسه. على سبيل المثال هذا ليس لديهم المجفف هنا. ولكن على سبيل المثال ، إذا قمت بذلك ، فسوف تسقط المادة أولاً في المجفف وتذهب في اتجاه واحد من الأمام إلى النهاية ، وتنزل إلى الحزام الناقل التالي قبل نقلها إلى المفاعل. يتم تسخين المجفف الذي نستخدمه بواسطة الدخان الساخن المتولد من غرفة الاحتراق تحت نظام المفاعل. وسيمر الدخان الساخن عبر المجفف ويصل أخيرًا إلى نظام إزالة الغبار. وداخل المجفف لدينا هيكل يسمى عمود التشتت. سوف يقوم العمود بإلقاء المواد في الهواء للحصول على اتصال كامل بالدخان الساخن لتجفيف المواد بشكل فعال.

أخيرًا ستسقط المادة من أعلى الناقل إلى صمام قفل الهواء. يتمثل استخدام صمام قفل الهواء في التأكد من عدم دخول الهواء إلى النظام. لذلك نستخدم كل هذه الأجهزة في كل مدخل ومخرج للأوعية بما في ذلك المفاعل والمجفف.

وردا

الآن ورائي هو الجسم الرئيسي لمفاعلنا. في Bestonتصميم المفاعل سيصل إلى الوظيفة المستمرة. سوف تستمر الماكينة في التغذية وتستمر في التفريغ. سيستغرق الوقت الكامل الذي يستغرقه دخول المواد إلى النظام من الدخول إلى التفريغ 20 دقيقة فقط. للوصول إلى هذا الهدف لدينا نوعان من الدراية الرئيسية. الأول هو تصميم مفاعل الأنبوب المزدوج ، والآخر هو تصميم غرفة الاحتراق المزدوج.

مفاعل الطبقة المزدوجة: أولاً سنلقي نظرة على المفاعل. تسقط المادة من أعلى الناقل وتدخل المفاعل. أولاً ، سوف يسقط في الأنبوب الداخلي ، ثم ينتقل على طول الطريق من الأمام إلى النهاية ويسقط في الأنبوب الخارجي. ثم ستعود المواد من النهاية إلى الأمام مرة أخرى ويتم تفريغها. التغذية والتفريغ من نفس الجانب. السبب الذي يجعلنا نأخذ هذا التصميم لتصميم الأنبوب المزدوج هو توفير مساحة للسفر. لذا فإن مسار السفر طويل جدًا بينما المساحة المطلوبة محدودة للغاية.

غرفة الاحتراق المزدوجة: ثانيًا نطبق تصميم غرفة الاحتراق المزدوج. لها فائدتان. الأول هو أن المفاعل سيكون له دعم من ثلاث نقاط. لذلك يوجد دعم إضافي في وسط المفاعل. حتى لا يتشوه المفاعل بعد فترة طويلة من الاستخدام. والثاني هو أنه يمكن التلاعب بالغرفتين بواسطة PLC بشكل منفصل. لذلك يمكن أن تكون درجة الحرارة الداخلية مختلفة للتأكد من اكتمال الكربنة.

مادة المفاعل: أخيرًا ، من الناحية المادية ، سيطبق مفاعلنا الفولاذ المقاوم للصدأ 310 ثانية في منطقة الحريق. كما قلت ، لدينا غرفتا احتراق ، وفي المنطقة سيتم تصنيع المفاعل من الفولاذ المقاوم للصدأ ، بحيث يكون عمر مفاعلنا 8-10 سنوات. وبعد ذلك ، فإن التعزيز البسيط للمفاعل سيجعله يدوم لفترة أطول.

التفريغ

بعد التفاعل ، سيتم تفريغ المادة التي أصبحت الآن فحمًا من قاع المقبس. مع اثنين من مفرغ التبريد سوف يقلل درجة الحرارة إلى أقل من 35 درجة مئوية. ثم يمكنك اختيار استخدام خط فحم حجري أو خط صنع الشيشة لجعله شكلاً. أو يمكنك تخزينه ببساطة. لكن النصائح ، نظرًا لوجود درجة حرارة لتبييض الفحم ، لذا يرجى تخزينه في بيئة مغلقة.

الغاز المتزايد

أثناء العملية سيتم إنشاء غاز التخليق. سيكون غاز تخليق نظامنا خارج الجزء العلوي من المقبس. وبعد ذلك سينتقل إلى جهاز إزالة الغبار لإزالة الغبار. ثم ختم مائي لموازنة الضغط ومنع الحريق الخلفي من الحدوث. ثم سيعاد الغاز التخليقي مباشرة إلى غرفة الاحتراق لحرقه. لذلك يتم توفير التدفئة بواسطة غاز التخليق بعد التسخين المسبق. هذا يعني أن النظام مكتفٍ ذاتيًا وبعد التسخين المسبق لمدة ساعتين ، لن تضطر إلى استخدام الوقود الخاص بك طوال الأسبوع المقبل.

إزالة الغبار

سوف يخرج الدخان الساخن من كل غرفة احتراق إلى نظام إزالة الغبار الخاص بنا. إذا كان هناك مجفف ، فسوف يمر الدخان الساخن أولاً عبر المجفف قبل أن يصل إلى نظام إزالة الغبار. إذا لم يكن لديك مجفف فسوف ينتقل مباشرة إلى نظام إزالة الغبار. يتكون نظام إزالة الغبار من جهاز إزالة الغبار لإزالة الجزيئات والغبار ، ثم يحتوي على برج رش. يتكون برج الرش من امتصاص السيراميك ورذاذ الماء. لذلك أخيرًا عندما ينطلق الدخان الساخن في الهواء سيكون بخارًا ساخنًا بشكل أساسي.

السيطرة

مع نظام PLC الخاص بنا يمكننا تحقيق التحكم الذكي. على سبيل المثال ، عندما تصبح رطوبة ودرجة حرارة مادة التغذية أكبر ، فسيقوم النظام بالتعرف على درجة الحرارة في غرفة الاحتراق وضبطها ، وذلك لتأمين عملية الكربنة بشكل كامل. بهذه الطريقة سيتم حفظ إدارة العمل في الغالب. حتى تتمكن من تناول كوب من الشاي والاستمتاع بفترة ما بعد الظهيرة.

قسم التجفيف

الآن نشهد نظام التجفيف الذي جهزه عملائنا بأنفسهم بشكل فردي من نظام الكربنة الخاص بنا. سأوجهك خلال هذه العملية. أولاً ، سيتم التغذية بواسطة الحزام الناقل. سوف يقوم ناقل الحزام بنقل المواد وإسقاطها في شاشة trommel هذه. ستفصل الشاشة بين الأمور الكبيرة والصغيرة. الأحجام الكبيرة سنخرجها للتكسير ، والصغيرة ستنزل إلى الأسفل وسينقلها حزام ناقل آخر إلى الصومعة. سوف تقوم هاتان الصوامع مع المغذي اللولبي بتغذية المواد بشكل منفصل في مجففات مختلفة. وبعد التجفيف ، ستمتص المادة بواسطة هذا الأنبوب الكبير إلى منفضة الإعصار الحلزونية وصومعة أخرى هنا. وبالمثل من هذا المجفف ستسقط المواد من هناك. سوف يقوم هذان المنفذان بتفريغ المواد المجففة وإرسالها للتخزين.

ما هي عملية صنع الفحم؟ - فيديو ثلاثي الأبعاد

يوضح الفيديو كيفية صنع الفحم وكذلك كيفية صنعه. يمكنك النقر فوق الفيديو ثلاثي الأبعاد للتعرف على وصف عملية صنع الفحم.

    لا تتردد في تقديم استفسارك في النموذج أدناه. سوف نقوم بالرد خلال 24 ساعة.
    أسمك (مطلوب كتابته):

    بريدك الالكتروني (مطلوب):

    رقم الهاتف / الواتس اب الخاص بك (مطلوب):

    بلدك:

    شركتك:

    رسالتك (مطلوب):

    ArabicEnglishFrenchIndonesianRussianSpanishTurkish

Charcoal Making Process

Description of Charcoal Making Process

Opening

Dear friends of Beston. Welcome to my show. I’m Fredo Wang and today is 7th Sep of 2021. Today we are at one of our site, operational site of carbonization plant. I’m going to take you inside to see the machine in real. Before doing that i would like to give you a brief about this project. The raw material they are using are saw-dust and wood pellets. And the capacity of which is 1 ton/h by input and 300kg/h output of charcoal. Now let’s move our steps and come inside.

Raw Material

Now we are inside and you can see the overview of this plant. Before we start to walk you through the step after step from the beginning to the end. We first will talk about the raw materials.

For our carbonization plant we can take three kinds of raw materials. For most cases we will take biomass. Biomass carbonization is to convert the biomass into charcoal, it can be made to barbecue or shisha coal, or even active carbon with further process.

The second kind of material we can take is sludge. The sludge are mainly drainage/river sludge which contains a lot of organic. The purpose of that is mainly for disposal to get the tipping fee from government.

And the last kind of material we can take is the waste plastic. The waste plastic carbonization will turn the waste plastic into the solid fuel for burning in the later.

After the type of materials there are also several requirements for our system. Because we have a continuous system so the two requirements of the raw materials are there. One is about the size. We require the size to be under 20mm. And if your material is bigger than required, we will equip the crusher for you. The second is the moisture of the material. If your material appear to be more wet than required. The moisture requirement is 15% by moisture. So if your material is more wet we will equip the dryer for you. From 15% -45% of the moist we will equip one dryer. From 45%-70% of the moist we will equip two dryers for you.

And once you have a project and you specific about the material and capacity, we can already make a proposal for you. Now let’s move to the process.

Feeding

To start with is the feeding process. The feeding is being done together with a hopper and belt conveyor. The combination of hopper and belt conveyor make sure the material will be feed inside steadily and constantly. The conveyor we are using is big angle belt conveyor with compartments. So that the material will be feed inside steadily and spread out in an uniform way.

Drying

After the feeding the material will drop into the next section. The next section will either be the reactor itself or the dryer depending on the project itself. For example this one they don’t have the dryer here. But for instance if you do, the material will first drop into the dryer and go one way up from the front to the end, drop to the next belt conveyor before transfer to the reactor. The dryer that we are using is heated by the hot smoke generated from the combustion chamber under the reactor system. And hot smoke will go through the dryer and finally reach to the de-dusting system. And inside of the dryer we have a structure called scatter shaft. The shaft will throw the material into the air to have a fully touch with the hot smoke so to effectively dry out the material.

At last the material will drop from top of the conveyor to the Air-Lock valve. The utilization of Air-Lock Valve is to make sure no air will come into the system. So we use all these device in every entrance and exit of the vessels including reactor and the dryer.

Reacting

Now behind me is the main body of our reactor. In Beston’s design the reactor will reach to the continuous function. The machanism of which will be keep feeding and keep discharging. The entire time that takes from material entering into the system from entering to the discharging will only take 20 minutes. To reach to this goal we have two major know-how. One is the double tube reactor design, another is the double combustion chamber design.

Double Layer Reactor: First we will take a look at the reactor. The material drop from the top of the conveyor and enter the reactor. First it will drop into the inner tube, and then it will travel all the way from the front to the end and drop into the outer tube. Then the material will travel back from the end to the front again and being discharged. The feeding and discharging are from the same side. The reason why we take this design of double tube design is to save space for the traveling. So the traveling route is very long while the space needed is very limited.

Double Combustion Chamber: Second we apply this double combustion chamber design. It has two benefits. One is that the reactor will have three point support. So there is an extra support at the center of the reactor. So that after a long time use the reactor will not be deformed. And second is the two chambers can be manipulated by PLC separately. So the temperature inside can be different so to make sure the carbonizing will be fully done.

Material of Reactor: At last, material-wise, our reactor will apply 310s stainless steel in the fire zone. Like i said we have two combustion chambers, and in the area the reactor will be made by stainless steel, so that the life span of our reactor will be 8-10 years. And after that a simple reinforcement of the reactor will make it last longer.

Discharging

After the reaction, the material, which is now charcoal, will be discharged from the bottom of  the socket. With two cooling discharger it will reduce the temperature to less than 35 degree centigrade. Then you can choose to use a briquette line or the Shisha making line to make it a shape. Or you can simply store it. But the tips are, because there’s charcoal pilling temperature so please store it in a closed environment.

Syngas

During the process the syngas will be generated. The syngas of our system will be outside from the top of the socket. And then it will transfer to the cyclone de-duster to remove the dust. Then a hydro-seal to balance the pressure and prevent the back fire from happening. Then the syngas will be direct back to the combustion chamber for burning. So the heating is provided by the syngas after pre-heating. That means the system is self-sufficient and after the pre-heating for two hours the for the entire next week you don’t have to use yuor own fuel.

De-dusting

The hot smoke from each combustion chamber will come out to our de-dusting system. If there is a dryer, the hot smoke will first go through the dryer before it reaches to the de-dusting system.  If you do not have a dryer it will directly go to the de-dusting system. The de-dusting system consists a cyclone de-duster to remove particles and dust, then it has a spray tower. The spray tower consists of ceramic absorption and water spray. So at last when the hot smoke release to the air it will be mainly hot vapor.

Controlling

With our PLC system we can achieve the smart control. For example when the feeding material’s moisture and temperature become bigger then the system will recognize and adjust the temperature in the combustion chamber, so to secure the carbonizing will be fully done. In this way the managing labor will be saved mostly. So you can grab a cup of tea and enjoy your afternoon.

Drying Section

Now we are seeing the drying system that our customer equipped by themselves individually from our carbonization system. I will walk you through the process. First the feeding will be done by the belt conveyor. The belt conveyor will transport the material and drop it into this trommel screen. The screen will separate the big matters and the small matters. Big ones we will take it out for crushing, and the small ones will drop to the bottom and another belt conveyor will transport it to the silo. Those two silos with the screw feeder will feed the material separately into different dryers. And after drying the material will get sucked out by this big pipe and into the cyclone duster and another silo here. And similarly from this dryer the material will drop from there. These two ports will discharge the dried material and send it out to be stored.

What is the Process of Making Charcoal? – 3D Video

The video shows how to make charcoal as well as how is charcoal made. You can click the 3D video to learn about the charcoal making process description.

    Please feel free to give your inquiry in the form below. We will reply in 24 hours.
    Your Name (required):

    Your Email (required):

    Your Tel/Whatsapp number (required):

    Your Country:

    Your Company:

    Your Message (required):

    ArabicEnglishFrenchIndonesianRussianSpanishTurkish